اعلن معنا بالضغط هنا
اعلن معنا بالضغط هنا
اعلن معنا بالضغط هنا
اعلن معنا بالضغط هنا
اعلن معنا بالضغط هنا
اعلن معنا بالضغط هنا

 
التسجيل التقويم اجعل كافة المشاركات مقروءة
 
 
 

         مؤثر للشيخ محمد المختار الشنقيطي ماذا بعد صلاة العشاء (اخر مشاركة : المها - عددالردود : 1 )           »          نغمة غاية في الرقة (اخر مشاركة : ميرا لانا - عددالردود : 0 )           »          افضل نشيد تقشعر له الابدان غاية بالجمال (اخر مشاركة : ميرا لانا - عددالردود : 0 )           »          زوجتي تعنف بنتها فضربتها (اخر مشاركة : لايقاوم - عددالردود : 1 )           »          لو تزوج0000 (اخر مشاركة : لايقاوم - عددالردود : 6 )           »          عٌلَآقُتٌـك بًآلَقُرآنِ (اخر مشاركة : المها - عددالردود : 2 )           »          كفى عبثا باللباس (اخر مشاركة : المها - عددالردود : 2 )           »          نشيد راقي المشاعر والاحساس (اخر مشاركة : ميرا لانا - عددالردود : 0 )           »          نغمات علي ذوقك اسمع واختار (اخر مشاركة : ميرا لانا - عددالردود : 0 )           »          نشيد اسلمي يامصر مؤثر جدا (اخر مشاركة : ميرا لانا - عددالردود : 0 )           »         

رد
 
أدوات الموضوع طرق مشاهدة الموضوع
قديم 27-03-2010, 08:04 AM   رقم المشاركة : 1
hw07


275 1194180827 كيف اسعد زوجي؟

 

تحرص المرأة المتزوجة عادة على توفير جو من الراحة والانشراح في بيتها وتسعى جاهدة لنشر روح السعادة واثناء محاولتها تحقيق ذلك تتعرض لازمات وعقبات تحول بينها وبين توفير السعادة لزوجها وتسعى المرأة الذكية للتغلب على كل ما يعترض حياتها الزوجية او يشكل خطرا عليها فتسأل نفسها دوما كيف اسعد زوجي؟ وتبدأ بالبحث عن الطرق التي توصلها إلى بر السعادة الزوجية.

دعونا نبحث عن اجابة لهذا السؤال.

الكلام المعسول والابتسامة

أم عائشة زوجة وأم ترى ان اسعاد الزوج يكون بتجديد العلاقات الزوجية والتودد الى الزوج لكسر الروتين الممل الذي يصيب الزواج بالبرود بل قد يصل الامر الى ان يهرب الزوج من المنزل ولا يعود الا متأخرا. وتقترح ام عائشة لاسعاد الزوج بعض الاقتراحات مثل: محاولة ترتيب الوقت بين الزوج (وله الحق الاكبر) والاطفال والبيت وعدم اثارة غضبه عند عودته من العمل او اثارة المناقشات وعرض مشاكل الاطفال وتؤمن ام عائشة بان الكلام المعسول والابتسامة الجذابة هما المفتاح الى قلب الزوج.

مفاجآت جديدة ومبتكرة

اما ام عبدالله فترى ان طريقة اسعاد الزوج تعتمد على طبيعة الزوج فما يسعد الزوج الفلاني قد لا يسعد غيره لذلك يجب ان تكون الزوجة لماحة وواعية وتتعامل مع زوجها بذكاء فتعرف وتكتشف ما يسعده وتفعله وبالمقابل تبتعد عن كل مالا يعجبه فلا تفعله. وعن نفسها تقول ام عبدالله انها تلجأ للمفاجآت مع زوجها لانه هو يحب ذلك، بينما قد لا تؤثر المفاجآت في زوج اخر، وتقول انها تفاجئه بهدية دون مناسبة او تعبر له عن حبها بطرق جديدة ومبتكرة وتؤكد ان التجديد في الحياة الزوجية مهم لانعاش العلاقة الزوجية وذلك بتجديد الشكل الخارجي للزوجة فمثلا تغيير نوعية ولون الملابس وتغيير قصة الشعر وطريقة المكياج كل ذلك له اثر كبير على الزوج وايضا التغيير في ديكور المنزل كل فترة على ضوء ما تسمح به الميزانية. اشعره بانه أهم شيء في حياتي الاهتمام بكل صغيرة وكبيرة في حياة الزوج هذا هو سر اسعاد الزوج كما تقول ام عبدالرحمن التي ترى حسب تجربتها انها من اهم الاشياء التي تسعد زوجها لانها بذلك تشعره بانه أهم شيء في حياتها وانه يشكل كل شيء في حياتها وهذا الشعور يرضي الزوج نفسيا ويمنحه الاحساس بالسعادة.

كلمات الحب ومراعاة متطلباته

اما ام محمد فهي تعترف لنا بانها عانت كثيرا في بداية حياتها بيد انها جاهدت كثيرا لتسعد زوجها تقول ام محمد: تزوجت صغيرة في السن ولم اكن اعي شيئا عن طبيعة الحياة الزوجية ولا عن مسؤوليات الزوجة ورزقني الله بجارة صالحة كانت توجهني وتعلمني كيف اضبط نفسي عند حدوث صد ام مع زوجي وكيف اراعي احواله ومتطلباته والاهم من ذلك ان لا اجد حرجا في استخدام كلمات الحب اثناء يومي كله لان الزوج اولى بالاهتمام والترحيب والكلام الجميل من اي شخص اخر.

علمني كيف اسعده

وترجع ام احمد الفضل في الحياة الزوجية السعيدة التي تعيشها الى زوجها الذي كان هو المعلم الاول فتقول اوضح لي ابو احمد الكثير من أسرار الحياة الزوجية وشرح لي كل ما يضايقه حتى اتجنبه وكل ما يسعده حتى احرص على عمله وكان له ما اراد فهو يسعد اذا رأني اقوم بواجبي تجاه ربي واعينه على الطاعة ويسعد اذا احسنت تدبير شؤون بيتي واعتنيت باطفالنا بطريقة صحيحة دون اهمال لمظهري اما الاشياء التي يبغضها فهي الكذب وكثرة الخروج من المنزل وارتكاب الذنوب كالغيبة والنميمة وتأخير الصلاة وتدخل الاهل في امور حياتنا وتفاصيلها. لذلك فقد حرصت على ان اكون صادقة طوال الوقت فلا اكذب واحافظ على خصوصية حياتنا واكون معتدلة في الزيارات للاهل والصديقات. وبعد.. هذه بعض الوسائل والطرق التي تقوم بها الزوجة الفطنة لاسعاد زوجها.. وقد تكون هناك وسائل اخرى وطرق عديدة تستطيع المرأة بها كسب قلب زوجها ونبذ المشاكل خارج حدود منزل الزوجية لكن المهم هو ان تعزم الزوجة على ذلك وتقيم نفسها كزوجة بكل مصداقية حتى تتوصل الى الثغرات الموجودة فتسدها ولتبدأ بمحاربة الشيطان الرجيم الذي يفرح اشد الفرح ان هي لم تنجح ومن ثم تتوكل على الله وتلجأ للدعاء حتى يعينها فتكون خير متاع في الدنيا لزوجها عندما تكون زوجة صالحة تسعى لاسعاد زوجها وارضائه فتعرف بذلك طريقها الى الجنة.


اتمنى الفائدة للجميع










  رد مع اقتباس
قديم 09-12-2010, 03:53 AM   رقم المشاركة : 2
مسك الليل

نشيط جدا


افتراضي

 

جزاك الله خيرا اخي الفاضل









  رد مع اقتباس
رد


أدوات الموضوع
طرق مشاهدة الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع كتابة مواضيع
لا تستطيع كتابة ردود
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع إلى




Powered by vBulletin® Version 3.6.8
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.